إجتماع المساجد وإتحادات المؤسسات الدينية بهولندا لمناقشة مواقيت الصلاة

  عرف مسجد السنة بمدينة أوتريخت الهولندية نهاية الاسبوع الماضي،انعقاد ندوة بحضور أغلبية مساجد هولندا بدعوة من إتحاد مساجد أوتريخت ونواحيها للحديث عن إعادة النظر في مشكل مواقيت الصلاة والاختلاف القائم ومناقشة كيفية الوصول الى اتفاق موحد نهائي.

افتتح اللقاء بأيات بينات من الذكر الحكيم بعدها قدم أحد الأساتذة من مسجد بلال من مدينة أخن الألمانية معلومات علمية فلكية في هذا الموضوع استنادا لمناهج وتجارب في ألمانيا في إشكالية العشاء والفجر،بعده جاءت كلمة الإمام البقالي الخمار رئيس رابطة الأئمة بهولندا الذي دعى إلى توحيد الصفوف والعمل الجماعي الجاد لإيجاد حل لهذا الاختلاف ،كما أعلن أنه تم تشكيل لجنة تحضيرية تجتمع كل مرة في بلدان مختلفة إستعدادا لانعقاد مؤتمر دولي كبير سيضم عدد من علماء الفلك وعلماء الفقه والشريعة من مختلف البلدان لمناقشة هذه الظاهرة السائدة والوصول إلى قرار وفتوى موحدة لمواقيت الصلاة.
الجدير بالذكر أن صلاة العشاء.. هي المشكلة الفقهية المزمنة لمسلمي هولندا،فخلال اقتراب فصل الصيف من كل عام تُصبح صلاة العشاء القضية المطروحة على بساط النقاش والجدل بين أبناء الجالية المسلمة، تُعقَد بشأنها الندوات والمؤتمرات وتتعدد حولها الآراء والاجتهادات الفقهية منذ سنين مضت،وما إن يستقر على رأي بشأنها حتى يظهر رأي جديد يعيد القضية إلى نقطة الصفر.
ويثار السؤال مرة أخرى: متى نؤدي صلاة العشاء؟! ومتى يكون التوقيت الصحيح للإمساك خلال رمضان؟ ومتى موعد صلاة الفجر؟

التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.