مساجد الأحساء تنفذ برنامج الانتماء والمواطنة في المملكة

 أكد فضيلة الشيخ الدكتور عبدالله بن زيد المسلم على أهمية التأصيل الشرعي والانتماء والمواطنة خلال المحاضرة التي قدمها مساء يوم أمس الاحد بعنوان الانتماء والمواطنة في المملكة العربية السعودية (الأسس والمواقف) بقاعة هجر بأمانة الأحساء ضمن البرامج التي تقيمها إدارة المساجد والدعوة والإرشاد بالاحساء والموجهة لأكثر من 1000 إمام وخطيب.

وتحدث الشيخ المسلم خلال المحاضرة عن أهمية العقيدة وأن من أهمها الحفاظ على الوطن والأرض والعرض، وكما نوه إلى أن هناك من لديهم مفهوم خاطئ للحفاظ على الوطن والأرض وبين فضيلته أن الدفاع عن الوطن من الأسس الشرعية، بعد ذلك تطرق إلى الجهود التي تقوم بها المملكة العربية السعودية من دفاع عن الإسلام والتوحيد والدول المنكوبة كما أشار إلى أن المملكة تمتاز بتعميم الشرع وتحقيق التوحيد ودعم العلم والعلماء والدعاة وتحقيق الوسطية في الإسلام وسماحة الشريعة.
من جهته وأوضح مدير إدارة المساجد والدعوة والإرشاد بالأحساء الأستاذ عبدالعزيز الكليب أن وزارة الشؤون الاسلامية تحرص على إقامة مثل تلك البرامج بالتعاون مع معهد الائمة والخطباء التابع للوزارة.

التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.