محكمة نمساوية تقضي بإلغاء قرار إغلاق 6 مساجد

 الغت المحكمة الإدارية في فيينا، قرار دائرة الشؤون الدينية التابعة لرئاسة الوزراء الذي اتخذته الحكومة العام الماضي، بإغلاق 6 مساجد تابعة للجالية المسلمة في النمسا.

وأفاد رئيس الجماعة الإسلامية في النمسا، أوميد فورال، في بين، الجمعة، "إن المحاكم أدت دورًا مهمًا للتصحيح في فترة باتت الشعبوية فيها مسيطرة في البلاد، مضيفا أن قرار المحكمة أفشل محاولات الحكومة إغلاق المساجد في البلاد.
 وقال أوميد فورال، رئيس الجماعة الإسلامية في النمسا، إن المحاكم أدت دورا مهما للتصحيح في فترة باتت الشعبوية فيها مسيطرة في البلاد"، مضيفًا "أن قرار المحكمة أفشل محاولات الحكومة إغلاق المساجد في البلاد".
وأشارت المحكمة في قرارها إلى أن دائرة الشؤون الدينية لم تعط الجالية الإسلامية العربية الوقت الكافي لاستكمال النواقص، ولذلك فإن قرار الإغلاق مناف للقوانين، وفقًا لما نشرته صحيفة "كورير" النمساوية.
وقررت الحكومة النمساوية برئاسة سباستيان كورز، خلال شهر رمضان الماضي، إغلاق ستة مساجد للجالية العربية، وترحيل عدد كبير من الأئمة. بدورها طعنت الجالية العربية بقرار دائرة الشوؤن الدينية، حيث قرر القضاء النمساوي وقف تنفيذ القرار، وإبقاء المساجد المذكورة مفتوحة لغاية انتهاء المسار القانوني.

التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.