إطلاق الدورة العلمية الأولى في رحاب المسجد الحرام

 أطلقت الإدارة العامة للشؤون التوجيهية والإرشادية في رئاسة شؤون الحرمين، الدورة العلمية الأولى المقدمة في رحاب المسجد الحرام، وتستمر حتى الخميس المقبل يلقي خلالها عدد من العلماء دروسا علمية.

وأوضح مدير الإدارة سلمان المقوشي أن الدورة يحضرها عدد من طلاب العلم من الزوار والمعتمرين من جميع الجنسيات المختلفة للاستفادة من الدورات المنعقدة في توسعة الملك فهد - رحمه الله - بالدور الأول.

ولفت إلى أن المستشار في الديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء الدكتور سعد الشثري ألقى درسا بعنوان (المصرفية الإسلامية). كما ألقى فضيلة المدرس في المسجد الحرام عبدالمحسن الزامل درسا بعنوان (منظومة منهج الحق لابن سعدي رحمه الله).

وألقى المدرس بالمسجد الحرام الدكتور سعد الخثلان درسا بعنوان (كتاب الإجارة إلى كتاب الوصايا من عمدة الفقه، لابن قدامة رحمه الله). فيما ألقى الدكتور وصي الله عباس درسا بعنوان (شرح نزهة النظر في توضيح نخبة الفكر لابن عثيمين رحمه الله).

وأكد أن هذه الدورات تأتي انطلاقا من رسالة الحرمين الشريفين العلمية والدعوية والإرشادية، وأن يكون منبرا لنشر هدايات هذا الدين، وتوجيها وإرشادا للمسلمين، لافتا إلى أنه يمكن 
 

التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.