وكالة شؤون المسجد النبوي تشارك في ندوة كرسي دراسات المسجد النبوي بالجامعة الإسلامية

 

 شاركت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي ممثلة بإدارة شؤون الأئمة والمؤذنين, في الندوة العلمية التي أقامها كرسي دراسات المسجد النبوي بكلية الدعوة وأصول الدين بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة بعنوان ( تاريخ الإمامة والآذان بالمسجد النبوي وعناية الدولة السعودية بهما في العصر الحاضر )، بحضور الشيخ إياد بن أحمد شكري مؤذن المسجد النبوي الشريف .

وتناولت الندوة اهتمام الدولة المباركة بأئمة ومؤذني المسجد النبوي الشريف منذ توحيد هذه البلاد، حيث عملت حكومة خادم الحرمين الشريفين ـ حفظها الله ـ على تخصيص المكافآت المجزية والميزات المحفزة للائمة والمؤذنين و توحيد الإمامة في الصلاة بإمام واحد وانهاء بدعة ان يصلي كل اصحاب مذهب لوحدهم .
وأشارت الندوة لمشروع خادم الحرمين الشريفين في ترجمة الخطب إلى تسع لغات عالمية ومشروع ترجمة خطب صلاة الجمعة بلغة الإشارة للصم والبكم، إضافة إلى نقل ونشر الأذان والصلاة عبر قناة السنة وإذاعة الأثير.

التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.