مساجد هولندا تطالب بإغلاق حساب سياسي متشدد على «تويتر»

 طلب تحالف للمساجد التركية في هولندا يضم 144 مسجداً، من شركة موقع «تويتر»، إزالة حساب السياسي الهولندي المتشدد خيرت فيلدرز.

 وهدد تحالف المساجد بأنه في حال لم تفعل شركة «تويتر» هذا الأمر، فإن اللجوء إلى القضاء هو السبيل البديل لتحالف المساجد التركية، بحسب ما نشر موقع صحيفة «الخمين داخبلاد».
وقالت «الفيدرالية الإسلامية التركية»، التي تتحدث باسم 144 مسجداً في أنحاء متفرقة من البلاد، إن عدداً كبيراً من التغريدات التي ينشرها السياسي الهولندي فيلدرز تتناقض مع شروط استخدام منصة «تويتر»، و«لهذا يجب على شركة (تويتر) أن تقوم بإزالة هذا الحساب الشخصي للسياسي الهولندي، وإذا لم تفعل ذلك، فستقوم (الفيدرالية) باتباع المسار القضائي، لإرغام (تويتر) على تنفيذ مطلبنا بإزالة هذا الحساب من على (تويتر)»، بحسب ما صرح به محامي الفيدرالية إيجدو كوشي.
وبالإضافة إلى ذلك ترغب الفيدرالية في التقدم بدعوى قضائية ضد «تويتر» في 4 دول أخرى؛ هي تركيا والمغرب وإندونيسيا وباكستان، لأنه في هذه البلدان تعدّ تغريدات خيرت فيدرز مخالفة للقوانين وبالتالي يستحق العقوبة عليها، بحسب ما أضاف المحامي في تصريحاته، التي اهتمت بها وسائل إعلام أوروبية ومنها مواقع إخبارية لصحف بلجيكية في بروكسل التي نشرت التصريحات، التي جاء فيها أيضا أن «(تويتر) توفر لليميني المتشدد فيلدرز منصة لنشر حملة للكراهية على مستوى العالم، ولهذا ليس فقط فيلدرز؛ وإنما أيضا (تويتر) سيواجهان عقوبات في البلدان الأربعة سالفة الذكر».
وفي مطلع سبتمبر (أيلول) الماضي قال النائب الهولندي المعادي للإسلام خيرت فيلدرز، إنه سيلغي إقامة مسابقة للرسوم الكاريكاتيرية، التي تجسد خاتم المرسلين النبي محمد (صلى الله عليه وسلم)، مضيفاً أن خطر وقوع أعمال عنف ضد أبرياء كبير جداً. وقال فيلدرز في بيان نشره على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي: «لن أوقف حملتي الشخصية ضد الإسلام، لكن الخطر على الأبرياء، بالإضافة لخطر شن هجمات على هولندا، بسبب المسابقة المقترحة كبير جداً... أثبت هذا مرة أخرى وجهة نظري بشأن الطبيعة غير المتسامحة للإسلام».
واعتقلت الشرطة الهولندية في أواخر أغسطس (آب) الماضي رجلا في السادسة والعشرين من عمره للاشتباه في تهديده فيلدرز بسبب المسابقة المقترحة. ودافع رئيس الوزراء الهولندي مارك روته في وقت سابق عن حق فيلدرز في تنظيم المسابقة، وقال إنها تقع ضمن نطاق حرية التعبير، لكنه شدد أيضاً على أن الخطة ليست مبادرة من الحكومة.
 

التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.