ئاسة المسجد النبوي تقيم محاضرة بعنوان ( الأمن الفكري حقيقته وسبل حمايته ووقايته )

 أقامت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي ممثلة بوحدة التوعية الفكرية التابعة لإدارة الأمن الفكري  اليوم محاضرة بعنوان ( الأمن الفكري حقيقته وسبل حمايته ووقايته ) ، قدمها عضو هيئة كبار العلماء ومدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية معالي الشيخ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل .

وتحدث معالي الدكتور عن نعمة التوحيد والمعتقد الصحيح وأنه من أجل النعم ومنه ينتج الأمن ، ثم تحدث عن حقيقية الأمن الفكري وأنه هو اجتماع الأفراد والمجتمع على ما كان عليه سلف هذه الأمة .
وذكر معاليه أن الأمن العقدي هو ركيزة للأمن الفكري وإن لم يلتزم بالأمن العقدي سيبتعد عن مساره الصحيح وأنه لابد من تقديم الأمن العقدي على الأمن الفكري ، مؤكداً أنه إن لم يوجد أمن معنوي لا يوجد هنالك أمن حسي وأن الأسرة هي الحاضنة لذلك والجار مع جاره ثم المدرسة ويأتي المسجد مكملا لذلك وأنه لابد من تحريك الأمن العقدي وتقويته .
وبين معاليه ركائز ومقومات الأمن الفكري وأنها تنطلق من كتاب الله أولاً والذي هو شامل وكامل ومستمر وصالح لكل زمان ومكان محروس من الزيادة والنقصان محفوظ من التحريف وثانياً من السنة النبوية , وجاءت على وفق ما جاء في كتاب الله وثالثاً تحقيق التوحيد كما جاءت في الكتاب والسنة وكما فهمها السلف الصالح .
 

التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.