أبرزهم الإنجليزية والفرنسية والفارسية.. خمس لغات لخطبة الجمعة في المسجد الحرام

 تقوم الرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي بجهود كبيرة لترجمة خطب الجمعة من منبر المسجد إلى عموم المسلمين الذين لا يتحدثون اللغة العربية، في مشروع جديد يحمل لقب خادم الحرمين الشريفين لترجمة خطب الجمعة في المسجد الحرام.

من جانبه قال مدير إدارة اللغات والترجمة بالمسجد الحرام أحمد بن عبد العزيز الحميدى إن الإدارة تقوم بترجمة خطب الجمعة إلى خمس لغات رئيسية هى (الإنجليزية والأوردية والفرنسية والفارسية والمالاوية) فى بث مباشر حى تبثه ذبذبات موجات الـFM لقاصدى المسجد الحرام من حجاج ومعتمرين، الأمر الذي يشمل خطبة يوم عرفة وخطب العيدين وصلوات الاستسقاء والخسوف والكسوف.
وأكد أنه يجرى العمل على قدم وساق لرفع اللغات المستخدمة فى الترجمة إلى عشرة لغات تنفيذاً للأمر الملكى الكريم وهى (البنغالية والتركية والصينية والروسية والهوساوية).
وتنفذ آلية العمل في مشروع الترجمة أسبوعيًا وذلك بتكوين لجان متخصصة تتكون من مترجمين وأعضاء ومراجعين لكل لغة تقوم بالترجمة، وذلك بحسب أحمد بن عبد العزيز الحميدي، مؤكدًا على المراجعة بحرص ودقة كما يقوم مشرفو الإدارة بالإشراف على بث الخطبة مباشرة يوم الجمعة وذلك في كبائن معدة خصيصًا لأغراض البث ومجهزة بأحدث الأنظمة والأجهزة.
وأفاد الحميدى أنه من مهام فريق الإرشاد المكانى التابع لوحدة لسان الحاج والمعتمر أنهم يقومون بتعريف المستفيدين ميدانياً بالخدمة وآلية تلقيها عبر أجهزة الجوال الخاصة بالمستفيدين وذلك عبر أثير إذاعة الـFM بموجات خاصة لكل لغة، وإهداء سماعات خاصة لمن يريد.

التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.