إقالة إمام مسجد في اوزبكستان بعدما حث على السماح بالحجاب واللحى!

 أقيل إمام فى اوزبكستان بعد أن حث الرئيس شوكت ميرضيائيف على رفع حظر مفروض على الرموز الدينية الشخصية ، مثل ارتداء الحجاب وإطلاق اللحى في مسألة تظهر حدود التسامح الدينى التي أعلن عنها مؤخرا في الدولة ذات الأغلبية المسلمة.

وخفف ميرضيائيف، الذي تولى السلطة عام 2016، من القيود المفروضة على الشعائر الدينية، فى الجمهورية السوفيتية السابقة التى يقطنها 32 مليون نسمة.
لكن حكومته لم تصل إلى حد رفع حظر مفروض منذ عقود على ارتداء الملابس الدينية وحظرت بشكل خاص ارتداء الطالبات الحجاب في المدارس بموجب مرسوم صدر الشهر الماضى.
وأثارت الخطوة انتقادات على شبكات التواصل الاجتماعى كان من أبرزها ما نشره الإمام فضل الدين باربييف الذي كان إمام مسجد أومينا في طشقند إذ نشر تسجيلا مصورا موجها للرئيس على فيسبوك الأسبوع الماضى في خطوة غير معتادة فى البلاد.
وقال باربييف فى التسجيل إنه وعلى الرغم من الإصلاحات التي نفذت مؤخرا فلا يزال المسلمون يعانون من القمع فيما يتعلق بالحجاب واللحى.
وكتب باربييف أمس الأحد على صفحته على فيسبوك أن مجلس اوزبكستان الإسلامي، المقرب من الحكومة، أقاله من منصبه.

التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.