"ايميرسون" : والدي بنى أول مسجد في السلفادور.. وحين أسلم تبعه 5000 شخص

في منتصف القرن الماضي، ولد "غيراردو" لأبٍ مسيحي هاجر من فلسطين إلى السلفادور؛ فنشأ وترعرع على ديانة والديه؛ حتى أتى يوم اعتنق فيه الإسلام، ليكون أول مسلم يُعرف في تاريخ السلفادور، الأمر الذي أدى إلى تتابع دخول أكثر من 5000 شخص من بعده للإسلام، بفضل الله ثم فضل دعوته.
بعد سنوات تزوج "غيراردو" بثلاث نساء، وأنجب منهن 10 من الأبناء كلهم مسلمون، ومن بين أولئك الأبناء "ايمرسون" الذي يحل اليوم ضيفًا ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج الذي تنفذه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.
يقول ايمرسون: "تساءل أبي مرة عن الذات الإلهية وعن ألوهية المسيح عيسى عليه السلام، وحينما سأل قدسيًا في الكنيسة اتهمه بأنه مسلم، ثم سأل جدي فرفض أن يجيب، فبقيت الأسئلة في قلبه يبحث لها عن أجوبة، وفي عام 1992 ذهب والدي في رحلة سياحية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وهناك التقى عربًا مسلمين فسألهم عن الإسلام، واقتنع به وأعلن الإسلام، لكنه لما رجع إلى السلفادور لم يجد مسلمًا واحدًا ولا مسجدًا، ولا شيئًا مكتوبًا عن الإسلام باللغة الإسبانية".
وأضاف: "بنى أبي مسجدًا في مدينته، وكان يصلي فيه وحده، وواصل دعوة الناس إلى الإسلام حتى مات، حيث كان يعمل في الإعلام، ويقدم برنامجًا تلفزيونيًا، وكان يتحدث عن سماحة الإسلام وعدله؛ مما جعل أكثر من 5000 شخص يعلنون إسلامهم هناك".
يأتي "ايمرسون" لأول مرة إلى الأراضي المقدسة ويقول: "شعرت بطاقة إيمانية رهيبة في داخلي، والفضل في مجيئي هو خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الذي استضافنا وأكرمنا".

 

 
 

التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.