لأول مرة.. «خطبة عرفات» بـ5 لغات

 أعلنت الأجهزة الفنية التابعة لمشروع خادم الحرمين الشريفين أنها أعدت برامج إذاعية للترجمة الفورية لخطبة عرفات فى المسجد الحرام بـ5 لغات لأول مرة تذاع على ترددات إذاعة "إف. إم".

وتابعت أن تلك البرامج تشمل خطب المسجد الحرام التى تناولت موضوعات الحج فى المواسم السابقة، وبرنامج الحج من منبر المسجد الحرام، وأدعية من القرآن الكريم والسنة النبوية، وأدعية وأحكام صلاة الجنائز، وترجمة معانى القرآن الكريم.
ودشن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوى، إمام الحرم المكى، الشيخ عبدالرحمن السديس، مشروع ترجمة خطبة عرفات منذ أيام، وأعلنت السلطات السعودية إطلاق مشروع الترجمة الفورية لخطبة يوم عرفة لتلك اللغات الخمس.
وأوضحت الأجهزة الفنية أنه سيتم تشغيل البرامج الإذاعية على ترددات «إف. إم» على مدار الساعة بالمسجد الحرام، وأنه يمكن لحجاج بيت الله الحرام الاستماع إلى تلك الترددات خلال فترات قدومهم للمسجد الحرام، بـ5 لغات، هى: الإنجليزية، والفرنسية، والأردية، والإندونيسية، والفارسية، وحددت الأجهزة الفنية ترددا لكل لغة من تلك اللغات الخمس.
وقال مدير إدارة الترجمة، وليد الصقعبى، فى تصريحات نقلها موقع «العين» الإخبارى الإماراتى، إن هذه البرامج تأتى كإحدى ثمرات مشروع خادم الحرمين الشريفين للترجمة الفورية لخطب الحرمين وتلبية لمطالب العديد من رواد المسجد الحرام، لافتاً إلى أنه تمت مراعاة التيسير على المستمعين من أهل اللغات الخمس والمهتمين بها، وتم اعتماد مسلك الترجمة التعاقبية الذى يتم فيه تقسيم المحتويات إلى مقاطع، على سبيل المثال مقطع باللغة العربية تتبعه الترجمة باللغة الأخرى، حتى اكتمال الخطبة.

التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.