الشؤون الإسلامية: 350 موظفًا يشاركون في تنفيذ خطة الحج بمكة

 عقد المدير العام لفرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة مكة المكرمة، الشيخ علي بن سالم العبدلي، اجتماعًا في مقر الفرع، اليوم الأحد، برؤساء اللجان العاملة في تنفيذ خطة الحج لهذا العام.

‏‎واستعرض الاجتماع استعدادات الفرع التي اكتملت لتنفيذ خطته للحج، وفقًا لتوجيهات الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، متضمنة بذل كافة الجهود، وتسخير كامل الإمكانات لإبراز الجهود التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده صاحب السمو الملكي، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، بمتابعة مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز، ونائبه الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز.

‏‎وقال العبدلي إن أكثر من 350 موظفًا من منسوبي الفرع، يشاركون في الخطة موزعين على لجان العمل في المواقيت (قرن المنازل في السيل الكبير، ووادي محرم، والجحفة، ويلملم)، ومساجد المشاعر في: (الخيف، ونمرة والمشعر الحرام، وحجاج البر) ومساجد الحل في: التنعيم، وجعرانة، والمساجد الخمسة لحجوزات السيارات.

‏‎وحث مدير عام فرع "الشؤون الإسلامية" بمنطقة مكة، الموظفين المشاركين في تنفيذ الخطة، على الحرص على خدمة ضيوف الرحمن، واستشعار نعمة المكان والجوار، مطالبًا الجميع بالإخلاص لله فيما يقومون به من أعمال إدارية أو خدمية أو فنية تتطلب جهدًا ووقتًا، واحتساب ذلك عند الله مع ما يحصل فيه من الأجر الدنيوي.

كما طالب العبدلي –الجميع- بالالتزام بالأخلاق الحسنة عند التعامل مع الحجاج والمعتمرين، قائلًا: "فعلينا جميعًا أن نستشعر ونفتخر أننا من أبناء هذا البلد المبارك (المملكة العربية السعودية) والذي -بحمد الله- يستقبل المسلمين من جميع أنحاء العالم، ويقدم لهم الغالي والنفيس؛ ليؤدوا فرضهم ويقيموا على أحسن حال نسكهم ويعودوا إلى بلادهم سالمين غانمين بإذن الله تعالى، بقلوب تمتلئ شكرًا وامتنانًا لوطننا الغالي وأبنائه المخلصين".

وأضاف: "على جميع الموظفين أن يستشعروا عظم الوظيفة التي ينتسبون إليها في هذه الوزارة، وهذا يوجب على الجميع مزيد التجويد للعمل، وتفان في إتقانه، والتعاون والفاعلية في تطبيق خطة الوزارة في الحج، والعمل بروح الفريق الواحد وذلك -بتوفيق الله- من أهم أسباب النجاح".

‏‎واختتم العبدلي كلمته في الاجتماع بسؤال الله التوفيق للحجاج والمعتمرين لأداء نسكهم بكل يسر وسهولة، وأن يعيدهم إلى أوطانهم وأهليهم سالمين غانمين.
 

التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.