إيطاليا تشترط إزالةالحاجز بين الرجال والنساء في المساجد

اتخذ إمام مسجد “ترينو” بمدينة “فرشيلي” في إيطاليا قرارًا غير مسبوق، بالموافقة على إقامة الصلاة داخل المسجد بدون وجود حاجز بين الرجال و النساء، واتفق على ذلك مع نائب بلدية ترينو، بموافقة جمعية الفردوس المشرفة على المسجد، وينتظر أن يدخل الاتفاق حيز التنفيذ مع نهاية شهر أغسطس.

الإمام المصري عمر علي البالغ من العمر 35عامًا، استجاب لطلب نائب بلدية تورينو روبرتو روسي، الذي لاحظ عند زيارته للمسجد أن الجزء المخصص للنساء ضيق ولا يتوفر على نوافذ وتجهيزات تليق بمكان للصلاة، عكس الجزء المخصص للرجال.

وطرح الموضوع للنقاش خلال حملته الانتخابية، وأبدى رأيه بكون ذلك يخالف القانون الإيطالي، واشترط إلغاء الجدار الفاصل بين الرجال والنساء للحصول على رخصة المسجد.

 

واضطر إمام المسجد والجمعية المشرفة عليه للموافقة مقابل الحصول على رخصة للمسجد، خصوصًا أن وزير الداخلية الجديد ماتيو سالفيني هدد بإغلاق كل المساجد التي لا تتوفر على رخصة.

التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info.msjed@gmail.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.