إمام مسجد ينقذ مئات المسيحيين من مذبحة مروعة

 سماحة الإسلام ليست بالكلام فقط، هذا ما أثبته إمام مسجد نيجيري بعدما أنقذ المئات من المسيحيين الذي لجأوا لقريته؛ هربًا من مسلحين مسلمين.

فوجئ سكان قرية أغلبها من المسيحيين، بهجوم 300 مسلح يرجح أنهم من رعاة الماشية المسلمين؛ إذ أطلقوا النار عشوائيًا على المنازل، بحسب "بي بي سي".

 استطاع عدد كبير الفرار من نيران المسلحين، متجهين صوب قرية أغلبها من المسلمين، والتي يسكنها الإمام، حيث وصلوا إليها في غضون ساعة.

لم يتردد الشيخ المسلم من إيواء هؤلاء المرتعبين؛ إذ خبأ 262 رجلًا وامرأة وطفلًا في منزله وفي المسجد، وقال: "أخذت أولًا النساء إلى منزلي الخاص لأخبئهن، ثم خبأت الرجال في المسجد".

وأضاف أنه أراد مساعدة الفارين إلى قريته من المسيحيين، قائلًا: "المسيحيون في المنطقة قبل 40 عامًا وسمحوا للمسلمين ببناء المسجد الموجود حاليًا".

علم المهاجمون بأن هناك من يختبئ بالمسجد، وطلبوا من الإمام أن يخرجهم، إلا أنه رفض تنفيذ طلبهم، ومنعهم من دخول المسجد ثم بدأ يبكي ويصرخ هو وبعض المسلمين، مطالبين رعاة الماشية مغادرة المكان، والذين استجابوا في النهاية وغادروا.

وأبدى الناجون سعادتهم لما فعله إمام المسجد وقال زعيمهم: "المسلمون لم يطلبوا منا مغادرة المسجد منذ أن اختبأنا، حتى وقت أداء الصلاة، لقد قدموا لنا الطعام".
 

التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.