إحراق مسجد غرب كندا.. والشرطة: قد يكون متعمدًا

 أعلنت الشرطة الكندية قيام مجهولين، الأحد، بإشعال النار عمدا في مسجد بمدينة إدسون في مقاطعة ألبيرتا غرب كندا، مشيرة إلى أن الأضرار التي لحقت بالمسجد طفيفة ولم يصب أحد بسوء.

وقالت الشرطة، في بيان لها اليوم الاثنين، إنها تشتبه في أن الحادث كان متعمدا، وأنها تسعى للحصول على مساعدة الجمهور لتحديد مرتكب الحادث.
من جانبه، أكد نائب رئيس الجمعية الإسلامية في المدينة توفيق باتردوك- حسب اتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي (يونا)- أن الحادث مزعج للغاية لأن العديد من المصلين بالمسجد كانوا قد انتهوا من الصلاة وكانوا لا يزالون في موقف السيارات عندما اندلعت ألسنة اللهب، وقد اتصلوا بإدارة الإطفاء التي وصلت بسرعة مما ساعد على تقليل الأضرار، مبيناً أن الحريق تسبب في إتلاف الباب الأمامي للمسجد وبعض الألواح الجانبية.

وأوضح باتردوك أن إحدى كاميرات المسجد أظهرت شخصا يحمل في يديه حقيبة بعد لحظات من بدء الحريق وهو يسير أمام المسجد. كما أوضح أن المسجد ظل مفتوحا منذ خمس سنوات ولم تكن هناك أية مشاكل من قبل.
 

التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info.msjed@gmail.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.