الشؤون الإسلامية: فضل الصلاة يشمل جميع مساجد مكة

 دعا فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في منطقة مكة المكرمة، قاصدي المسجد الحرام إلى الصلاة في مساجد مكة المكرمة وعدم التوجه إلى المسجد الحرام، وذلك بسبب التدفق الكبير للحشود البشرية المقبلة لأداء العمرة في العشر الأواخر من رمضان.


وبين في تعميم أصدره الفرع لمنتسبيه من دعاة وخطباء وأئمة، إلى حث الناس حيال ذلك، موضحاً أن جميع مساجد مكة المكرمة لها نفس فضل مضاعفة الأجر في الصلاة، وأن الصلاة في خشوع وطمأنينة أفضل من الصلاة مع مزاحمة الناس، لا سيما إذا امتلأ المسجد الحرام.

وحث الفرع، الناس بعدم الصلاة في الطرقات المؤدية للمسجد الحرام؛ لكراهة الصلاة في طرقات الناس، ولما فيه من التعدي على حقوق الناس، كما أرسل الفرع رسائل توجيهية حيال ذلك لمنتسبي المساجد والمواطنين، أوضح فيها أن فضل الصلاة في الحرم ليس مقتصراً على المسجد الحرام، بل جميع مساجد مكة المكرمة لها الفضل نفسه في مضاعفة الأجر.
 

التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info.msjed@gmail.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.