زيادة المترددين على أقدم مساجد ليفربول

 تحدثت صحيفة "ميرور" الإنجليزية عن دور النجم المصرى محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزى، فى تحسين صورة الإسلام فى إنجلترا، إذ أشارت إلى أنه ساهم بشكل كبير فى زيادة الحضور لأقدم مساجد البلاد.

 
وألقت الصحيفة الضوء على أحد الأفلام الوثائقية، أذيع على القناة الرابعة الإنجليزية، تحدث عن أن الدولى المصرى كان له تأثير كبير خارج الملعب، مثلما كان له بالغ الأثر داخل الملعب هذا الموسم.
 
وجاء فى الفيلم تصريحات لإمام مسجد الشيخ "عبدالله الكويام" قال فيها: "كثير من الشباب يزورون المسجد ويحضرون صلاة الجمعة، لأن مو صلاح يحضر هنا".
 
وقال غالب خان المسئول عن إدارة المسجد: "لقد جمع مو صلاح أطفالا هنا من جميع الأديان والأطياف.. نحن فخورون به جميعا".
 
أضاف: "صلاح يمثل صورة إيجابية للإسلام، أعتقد أنه أعطانا هدية لن ننساها".
 
بينما قال الرئيس التنفيذى للمسجد مؤمن خان: "صلاح مثال يحتذى به فى المجتمع الإسلامى وغير الإسلامى فى المملكة المتحدة وحول العالم، هذا النموذج الذى نبحث عنه، فمثله يستطيع أن يجمعنا".
 
بينما قال يورجن كلوب مدرب ليفربول: "أمر رائع أنى أحضرت صلاح لليفربول، هو مسلم ويفعل كل الأشياء التى يفعلها المسلمون قبل اللعب، الوضوء وكل شئ من هذا القبيل، أيضا ساديو مانى وإيمرى كانا يفعلان ذلك".

التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.