افتتاح دورة مراقبي المساجد والصيانة بمحافظة ينبع وبدر والعيص

 بدأت بمحافظة ينبع اليوم , الدورة الأساسية لمراقبي المساجد والصيانة في محافظات ينبع, وبدر, والعيص, وذلك بمقر جمعية التنمية الأسرية بالمحافظة الذي ينظمه معهد الأئمة والخطباء بالرياض, بالتعاون مع فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة المدينة المنورة, ويستمر ثلاثة أيام, بحضور مدير عام مكتب المستشارين بمكتب وكيل وزارة الشؤون الإسلامية الشيخ الدكتور عزام بن محمد الشويعر, ورئيس المراقبين بوكالة وزارة الشؤون الأسلامية إبراهيم بن عبد العزيز السريع, ومدير فرع المساجد بينبع علي بن حسين أبو العسل, ومراقبي المساجد بينبع, وبدر, والعيص. 

وبدأ الافتتاح بالقرآن الكريم, ثم قدم الدكتور الشويعر, محاضرة تحدث فيها عن الأمن الفكري, ومفهومه, ووسائل المحافظة على الأمن . 
بعد ذلك, ألقى رئيس المراقبين بالوزارة إبراهيم بن عبد العزيز السريع محاضرة عن الجانب الإداري, اشتملت على أهمية متابعة أعمال الصيانة بالمساجد والجوامع والتواصل مع منسوبي المساجد والخطباء في مايحتاجه المسجد, وأيصال التعماميم والتعليمات من جهة الاختصاص بالوزارة لمنسوبي المساجد. 
وأعرب مراقبو المساجد عن شكرهم وتقديره للقائمين على هذا البرنامج لما فيه خدمة لبيوت الله . 

التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.