الأحساء .. مجلس السياحة يبحث تطوير مسجد "جواثى" وتنظيم مهرجان "الدروازة"

 رأس وكيل محافظة الأحساء رئيس اللجنة التنفيذية بمجلس التنمية السياحية معاذ بن إبراهيم الجعفري أمس الأول، اجتماع المجلس، الذي عقد في مقر المحافظة بالهفوف.

وأوضح مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أمين المجلس خالد بن أحمد الفريدة, أن المجلس بحث تطوير مسجد جواثى التاريخي وتنظيم مهرجان الدروازة، إضافة الى عدد من الموضوعات المدرجة في جدول أعمال المجلس.

وقدم المهندس عبدالرحمن الذرمان من قسم التراث العمراني في فرع الهيئة عرضاً عن جواثى، عادا مسجد جواثى أحد أهم المساجد التاريخية، مشيراً إلى الأعمال المقترحة لتطوير الموقع الأثري وتأهيله, فيما قدم مدير التسويق في فرع الهيئة حسين الحاجي عرضاً عن مهرجان الدروازة، لافتا إلى أن فريق العمل يسعى لجعل "الدروازة" المهرجان الأول في العالم العربي للمهتمين بالثقافة وجميع أنواع الفنون معتمدا على إبراز مقومات المنطقة الثقافية والفنية التاريخية والحديثة، ويهدف إلى تنمية صناعة سياحة الثقافة والتراث بالأحساء والتعريف بمعالم الجذب السياحي، واستقطاب السياح من داخل وخارج المحافظة.

وأشار الحاجي إلى أن اللجنة تقترح إقامة الفعاليات وسط الهفوف في المنطقة الواقعة بين المدرسة الأميرية، والساحة المجاورة للمدرسة، وشارع القيصرية، وشارع الحداديد، وسوق الحميدية.

التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.