افتتاح صحن المطاف بعد استكمال مشروع تأهيل بئر زمزم.. الثلثاء

 تفتتح الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بعد غد (الثلثاء)، صحن المطاف في المسجد الحرام بشكله النهائي، وذلك بعد ما تم استكمال مشروع إعادة تأهيل بئر زمزم.

وأوضح الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الدكتور عبدالرحمن السديس أن الرئاسة، بالتعاون مع الجهات المعنية، وفي مقدمها إمارة منطقة مكة المكرمة ووزارة المالية، استكملت الاستعدادات النهائية لإتمام مشروع تأهيل بئر زمزم، مبيناً أن هذا المشروع يُطمئن على أن المشاريع التي تنفذ في الحرمين الشريفين تقوم على قدم وساق، بحيث تراعى فيها أفضل وأقوى المعايير العالمية في مجال تنفيذ المشاريع، كما تراعى فيها المدة الزمنية التي اتفق عليها في إنجازها، مع أهمية مراعاة أمن وسلامة الزوار والمعتمرين والمصلين. وبين السديس أن «المشروع» انطلقت أعماله في شهر صفر الماضي بمساحة تقدر بأكثر من ثلاثة آلاف متر مربع، شارك في إنجازه بنحو 40 من أفضل المعدات الحديثة، حوالى ألف عامل من المهندسين والفنيين والمختصين، مشيرا إلى أنه تكون من ثلاث مراحل، مبيناً أن مساحة الرخام المزال من المشروع في صحن المطاف بلغت ألفي متر مربع.

 

التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.