الشيخ الشثري يلتقي أئمة مساجد الجوف ضمن محاضرته التوعوية

 حذّر معالي عضو هيئة كبار العلماء المستشار في الديوان الملكي الشيخ الدكتور سعد بن ناصر الشثري من مكائد الشيطان، مشيراً معاليه أن المعركة الرئيسية وميدانها مع العدو الأول الدائم هو الشيطان، وأن على الداعية أن تكون نظرته متجه إلى ذلك الميدان وتلك المعركة، وأن لا ينشغل عن ذلك بالوسائل.

جاء ذلك خلال محاضرة ألقاها معاليه أمس، على أئمة وخطباء جوامع منطقة الجوف بحضور مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة الجوف عبيد بن عبد الله الجلال وذلك على مسرح دار العلوم بسكاكا.
وقال فضيلته: إننا في حرب مع الشيطان وهذا العدو له أهداف، وعلينا ألا نشتغل بالأتباع ونترك مجابهة أهدافه، حيث أنه يريدنا في آخر قعر في نار جهنم، وعلينا معرفة أهدافه ومحاولة إبطالها، أهمها أن يشرك الناس بالله تعالى.
وأضاف فضيلته لدينا ميداناً عظيماً في التوحيد وصرف العبادة إلى الله وعدم الخوف من غيره سبحانه، مؤكداً مهمة الخطباء والدعاة في هذا الجانب كما قال تعالى (الَّذِينَ يُبَلِّغُونَ رِسَالاتِ اللَّهِ وَيَخْشَوْنَهُ وَلا يَخْشَوْنَ أَحَدًا إِلا اللَّهَ وَكَفَى بِاللَّهِ حَسِيبًا).
ودعا فضيلته الله أن ينفع بأئمة ودعاة المسلمين، وأن يجعل ذلك في موازين حسناتهم.
وفي نهاية المحاضرة استمع معاليه لأسئلة واستفسارات الأئمة والخطباء، داعياً الخطباء والأئمة إلى مراعاة احتياج المصلون في مساجدهم من الخطب والمواعظ المناسبة لهم.

التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info.msjed@gmail.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.