كنيسة السويد تدعو لرفع أذان صلاة الجمعة عبر مساجد البلاد

 أعلن أسقف كنيسة السويد فريدريك موديوس عن دعمه للمسلمين في مدينة فاكسجو من خلال مساندته طلب رفع أذان صلاة الجمعة عبر مكبرات الصوت في مساجد المدينة.

 وعبر موديوس عبر تغريدة على حسابه في موقع تويتر عن تطلعه لسماع الأذان جنبا إلى جنب مع أجراس الكنيسة.

وقال القس في تغريدته أنه يوافق على تطبيق قرار رفع أذان صلاة الجمعة عبر مكبرات الصوت من قبل المسلمين في المدينة "أرحب بتطبيق القرار وأتطلع لسماع أجراس الكنيسة وأذان الصلاة في مدينتنا".

وقبل بضعة أيام، قال الإمام إسماعيل أبو هلال، الزعيم الإسلامي المحلي، إن رفع أذان الصلاة سيمكن المسلمين من الاندماج بشكل أفضل في المجتمع السويدي".

 وأضاف أن هذه الخطوة من شأنها ان تسمح للمسلمين الذين يعيشون في المدينة بأنهم في ديارهم".

كما دعا أبو هلال المسلمين في السويد للافتخار بثقافتهم بقوله "على المجتمع الإسلامي أن يفخر بثقافته، ولا يجب عليه أن يختبئ".

ومن المتوقع ان تفقد الكنيسة السويدية حوالي مليون عضو خلال العقد القادم حيث تصارع بعض الكنائس في البلاد من اجل إبقاء أبوابها مفتوحة في وجه المؤمنين بالرغم من الصعوبات المالية التي تواجهها لدفع فواتيرها بسبب ضعف الحضور وانعدام الأموال.

التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.