إيطاليا.. اليمين المتطرف يدعو لإغلاق 800 مسجد ومكان للصلاة

 دعا اليمين المتطرف فِي إِيطَاليا إِلَى إغلاق 800 مسجد وأمَاكِن مخصصة للصلاة فِي عموم إيطاليا.

وقَالَت صَحِيفَة “الديلي تلغراف” البريطانية ‘‘إن ماتيو سالفينى زعيم حزب رابطة الشمال الإيطالي اليميني المتطرف دَعَا فِي بداية حملته الانتخابية إِلَى إِغْلَاق نحو 800 مسجد وأمَاكِن الصَّلَاة الخَاصَّة بالمسلمين فِي إيطاليا، وزعم أن الإِسْلَامِ لا ينسجم مع القيم الإيطالية والحريات‘‘.
 
وأَشَارَتِ الصَحِيفَة، أن “سالفيني” الذي يطمح للوصول إِلَى منصب رئيس الوزراء فِي الانتخابات المقبلة، يقول: ‘‘إن إيطاليا يجب أن لا تتبنى مساراً مشابهاً لبريطانيا التي زعم أن محاكم الشريعة الإسلامية قد حلت محل النِّظَام القضائي العلماني المعتاد فيها‘‘.
 
وَأَكَّدَت صَحِيفَة “التايمز” فِي تقرير لها، أن رئيس الوزراء السابق سيلفيو بَرلسكوني، الشريك مع المتطرف سالفيني فِي تحالف انتخابي، يسعى إِلَى الفوز فِي الانتخابات المقبلة، قد جاراه فِي لهجته المعادية للسلمين والمهاجرين ودعا إِلَى استبعاد أعداد كبيرة منهم.
وتقول “التايمز”: إن الرجلين اتفقا على أنه إذا مَا فاز تحالفهما فِي الانتخابات المقبلة فِي 4 آذار/مارس، سيَتَوَلَّى الحزب الحاصل على أعلى الأصوات اختيار رئيس الوزراء، طِبْقاً لـ “بي بي سي”.
 
وتشير استطلاعات الرأي العام، إلى أن أصوات الناخبين بنسبة 14 فِي المئة لحزب رابطة الشمال المتطرف؛ أَيْ أقل بنقطتين فقط من حزب برلسكوني “فورزا إِيطَاليا” (إلى الأمام يا إيطاليا).
 

التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info.msjed@gmail.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.