80 مليون ريال لصيانة مساجد الشرقية

 وقع فرع وزارة الشؤون الاسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد بالمنطقة الشرقية عقود صيانة ونظافة مع شركات وطنية لجوامع ومساجد المنطقة بمبلغ 80.759.450 ريالا.

وقال مدير عام فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية فضيلة د. صلاح السميح أن الصيانة تشمل أعمال النظافة بما فيها تأمين مواد ومستلزمات النظافة وصيانة الاجهزة من إنارة وتكييف ومكبرات وغيرها من الاعمال التي تحتاجها المساجد والجوامع، مهيبا بالقائمين على المساجد من أئمة ومؤذنين ومراقبين متابعة اعمال الصيانة والرفع لادارة المتابعة بالفرع عن أي تقصير، وفي نفس الوقت توجد متابعة متواصلة من قبل الفرع.
وأوضح د. السميح أن هناك صيانة ذاتية تتبع الوزارة من خلال مركز الصيانة الذاتية لمساجد مدينة الدمام وضواحيها والذي تم افتتاحه مؤخرا، وهذه الصيانة التي لا تشملها عقود الصيانة ينفذها فنيون سعوديون وتشمل الكهرباء والسباكة والصوتيات، ذلك حرصا من الوزارة على توفير كل ما تحتاجه المساجد من خدمات صيانة ذاتية لمساجد الدمام وضواحيها ورأس تنورة وعنك والقطيف والنابية.
وثمن جهود إدارة المساجد بالفرع في خدمة بيوت الله ومتابعة صيانتها واحتياجاتها وتهيئتها للمصلين في جو من الخشوع والطمأنينة.
ومن جانبه أكد قسم وحدة المتبرعين بإدارة المساجد أن مجموع المساجد والجوامع التي تم افتتاحها مؤخرا بلغت 32 مسجدا وجامعا تم افتتاح 25 منها في العام 1438هـ، فيما افتتح 7 في العام الحالي، وأن هناك 40 مسجدا وجامعا تحت الإنشاء.
يشار الى أن وحدة المتبرعين تبذل جهودا كبيرة باستقبال المتبرعين وفاعلي الخير الذين يرغبون في إنشاء مساجد جديدة أو ترميمها ويتم التعاون مع المتبرع في إجراءات البناء كتحديد الشروط وموقع المسجد أو الجامع وما يتبعه من خدمات من سكن والتنسيق لدى الجهات الحكومية من أجل تسهيل الإجراءات.

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info.msjed@gmail.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.