منع كبار السن من مزاولة مهنة دفع العربات في المسجد الحرام

 منعت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي كبار السن ممن تجاوزت أعمارهم 60 عاماً من مزاولة مهنة دفع العربات داخل المسجد الحرام، بعد أن أوقفت تجديد رخص العربات الخاصة بهم.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي أحمد المنصوري في تصريح خاص لـ"سبق": حسب ما وردنا من إدارة خدمات التنقل بالمسجد الحرام، وبناء على محضر اللجنة المشكلة بتوجيه من صاحب السمو الملكي أمير منطقة مكة المكرمة حيث نصت المادة العاشرة من المحضر (أنه يجب أن تكون أعمار الذين يمارسون مهنة دفع العربات بالمسجد الحرام من 25 عامًا" إلى 60 عاماً، ويمنع منعًا باتًا" أي شخص خارج هذا التحديد).
وكان عدد من المواطنين من كبار السن قد تقدموا بشكوى عبر "سبق" بعد منعهم من تجديد رخص عرباتهم المنتهية منذ قرابة الأربعة أشهر، بحجة أن أعمارهم تجاوزت الستين عامًا.
وأضافوا: نحن قادرون على العمل، وأغلبنا يزاول تلك المهنة منذ عشرات السنين، حيث لم تكن محددة بسن معين خلال السنوات الماضية، مبينين أن مهنة دفع العربات هي مصدر رزقهم الوحيد، كما أنها تعد من المهن الحرة التي لا تحدد بسن معين، فهي ليست وظيفة حكومية يمكن لمن يمارسها أن يتقاعد إذا بلغ عمره الستين عامًا.
 

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info.msjed@gmail.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.