حصر جميع الأئمة والمؤذنين الكويتيين بالمكافأة تمهيدا لتفريغهم لوظيفة الإمامة أو الأذان.

 في خطوة تهدف لاستقطاب العناصر الوطنية، وجّه الوكيل المساعد لشؤون المساجد في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية داوود العسعوسي بحصر جميع الأئمة والمؤذنين الكويتيين المعينين على بند المكافآت، وأخذ رأيهم في شأن التفرغ لوظيفة الإمامة أو الأذان، مع احتفاظهم برواتبهم ذاتها التي يتقاضونها في جهات عملهم الأصلية.

وطلب العسعوسي من إدارة الإسناد في الوزارة حصر جميع الأئمة والمؤذنين الكويتيين المعينين على بند المكافآت ويعملون في الوظائف العامة لدى الوزارة أو لدى جهات أخرى، مبيناً ان ذلك يأتي «استجابة لقرارات مجلس الخدمة المدنية في شأن تنفيذ سياسة الإحلال، وتفادياً لوجود نقص مفاجئ في أعداد الأئمة والمؤذنين، مما يترتب عليه خلو المساجد من الإشراف الفعلي للوزارة عليها».
وطلب العسعوسي أن يتم «أخذ رأيهم في شأن التفرغ لوظيفة الإمامة أو الأذان مع احتفاظهم برواتبهم ذاتها التي يتقاضونها في وظائفهم الأخرى، بالإضافة إلى راتب الإمامة أو الأذان».

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info.msjed@gmail.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.