ورقة عمل بعنوان "المساجد الخضراء صديقة البيئة" في ملتقى "حماية البيئة من منظور إسلامي"

 تشارك وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في ملتقى "حماية البيئة من منظور إسلامي"، والمعرض المصاحب له، الذي تنظمه الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة تحت عنوان "دور الخطاب الديني في حماية البيئة" خلال يومي "23 و24" ربيع الآخر لعام 1439هـ في مدينة المصطفى صلى الله عليه وسلم، برعاية أمير منطقة المدينة المنورة فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، وبحضور أكثر من 50 داعية من الوزارة.

ومن المقرر أن تكون مشاركة وزارة الشؤون الإسلامية في هذا الملتقى في اليوم الأول من خلال الجلسة الأولى عبر كلمة الوزارة يلقيها الدكتور عبدالرحمن بن علي العسكر، المستشار والمدير العام لمكتب نائب الوزير.
وتركز الجلسة الثانية على الجهود المبذولة للحفاظ على البيئة وصون مقدراتها، ويشارك فيها المستشار الدكتور حمد بن بكر العليان, بورقة عمل بعنوان "المساجد الخضراء صديقة البيئة".
وتتناول الجلسة الثالثة الشريعة وعنايتها بالبيئة، ويشارك فيها الدكتور عبدالرحمن العسكر، بورقة عمل بعنوان "مظاهر عناية الشريعة بالمحافظة على البيئة".
وتشارك الوزارة في المعرض المصاحب للملتقى، من خلال وكالة المساجد، ووكالة الدعوة والإرشاد، ووكالة المطبوعات والبحث العلمي، والإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام، ومجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف.

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info.msjed@gmail.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.